نادى الاعلام التربوى

حوار مع د.ابراهيم الفقى
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالمجموعات
 
 
 
نادى الاعلام التربوى
    اسم الموضوع: مقدمات لبرنامج إذاعي متكامل  أمس في 16:36  من طرف  azza.garad    اسم الموضوع: برنامج اذاعى مكتوب كاااااااااااااامل الأحد 28 سبتمبر 2014 - 2:47  من طرف  good hearts    اسم الموضوع: نص فقرات برنامج مسابقة الإذاعة المدرسية كامل الأحد 28 سبتمبر 2014 - 2:42  من طرف  good hearts    اسم الموضوع: شكر خاص ونسخة أصلية من دفتر التحضير السبت 27 سبتمبر 2014 - 22:52  من طرف  محمود رشاد    اسم الموضوع: مجلة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة  السبت 27 سبتمبر 2014 - 11:23  من طرف  dalia_nour    اسم الموضوع: سجل نشاط الإذاعة المدرسي جميل  الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 17:23  من طرف  بنوته شقيه    اسم الموضوع: دليل الصحافة المدرسية السبت 20 سبتمبر 2014 - 17:10  من طرف  محمود حسن    اسم الموضوع: خطة توزيع مقرر الصحافة المدرسية للتعليم الأساسي (ب و ع) للفصل الدراسي الأول لعام 2014 / 2015 الخميس 18 سبتمبر 2014 - 12:40  من طرف  رهف الوادى    اسم الموضوع: اخراج صحيفة الحائط الخميس 18 سبتمبر 2014 - 11:26  من طرف  بنوته شقيه    اسم الموضوع: افكار جديدة للبرنامج الاذاعى الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 0:07  من طرف  دودو دودى
شاطر | 
 

 حوار مع د.ابراهيم الفقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات: 207
العمر: 23
العمل: طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات: الشطرنج والرسم
الدولة:
المـود:
سجل فى: 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:04




حديث مع د.ابراهيم الفقى:


س: إبراهيم الفقي الآن أصبح مثال التفاؤل والأمل والتحفيز الذاتي لكثير من الناس وأنا منهم، فهل مرت لحظات على الدكتور شعر فيها بالفشل؟ بالندم؟ هل هناك نجاح دائم لا يعرف أي لحظات فشل؟

الشعور بالفشل شعور إنساني عادى ولكنى والحمد لله أقيم المواقف كما وأضعها في حجمها الطبيعي وأتعلم منها وأضعها في الفعل مرة أخرى فتتحول لمهارة وهذا ما أحفز الناس على فعله فلا يوجد فشل ولكن نتائج فإن لم تكن سعيدا بنتائجك ابدأ في تغيير أسلوبك ولكن لا تقول أنك فاشل. أما عن الشعور بالندم فهو غير متواجد عندي لأنني أقيم الأشياء بسرعة وأطلب من الله عز وجل المغفرة بقلب خاشع وحب تام للمولى عز وجل ثم أبدأ في التغيير والإصلاح.

س: يؤمن البعض إيماناً شديداً بأن معوقات النجاح في العالم العربي أكبر بكثير من مثيلاتها في الغرب، ولذا فالنجاح في الغرب أسهل من الشرق، فما رأيك في ذلك؟ وهل من أمثلة نجاح عربية عاصرتها في الدول العربية التي زرتها؟
كل من يقول هذا أطلب منه أن يسافر ويجرب بنفسه وسيجد أن العكس صحيح! كل ما في الأمر أن المنافسة على البقاء في الغرب عالية جدا ولا تترك لأي إنسان أن يضيع وقته في الشكوى واللوم وإلا فقد عمله. أما عن أمثلة النجاح العربية فهي لا تحصى ولكن هنا من تأثرت بهم بشدة وبفخر مثل جمالة البيضاني من اليمن، السيدة المعاقة التي ضحت بحياتها لكي تعول المعاقات وكان طريقها صعبا للغاية وفتحت شركة سمتها جمعية التحدي وهذه الجمعية تعول الآن أكثر من 1200 معاقة والمفاجأة الأكبر أن جمالة رفضت إجراء عملية جراحية لها نسبة نجاحها أكثر من 90% لكي لا تضيع في أولويات الحياة وتنسى هؤلاء المساكين. هذه المرأة الرائعة سخرت حياتها لخدمة الناس، فما رأيك في هذا النجاح المتكامل في الدنيا والآخرة. أما الآخر فهو عمر عبد العزيز من ليبيا الشاب الضرير الذي تعلم أسلوب بريل ثم فتح شركة لمساعدة الفاقدين لنعمة البصر على التكنولوجيا بالكمبيوتر، ما رأيك في ذلك النجاح؟ أما عادل من الجزائر فهو من عائلة فقيرة جدا ولكنه عمل وحفظ القرآن ودرس الكمبيوتر مقابل تقديم خدماته الدينية ثم علم الكمبيوتر لأصدقائه مقابل مبالغ متواضعة جدا وبذلك أستطاع أن يشترى الحاسوب لنفسه ثم درس معنا في التنمية البشرية وأصبح مدربًا محترف وجمع بعض الأصدقاء وفتح شركة تدريب تساعد الناس على حفظ القرآن والتعاليم الدينية وأيضا العلوم الحديثة في التنمية البشرية وأصبح نجاحه يتكلم عنه الناس. فما رأيك في هذه النجاحات؟ أما عن قدراتنا الطبية ففي جامعة المنصورة بمصر في قسم زرع الكلى نسبة نجاح العملية أكثر من 98% وفي العالم 75% فما رأيك في هذه النجاحات الرائعة. نعم نجاحاتنا أكبر وأقيم من نجاحات الغرب في رأى الشخصي.

س: يقول البعض أن د. إبراهيم الفقي نجح فقط لأنه هاجر إلى كندا، ولو كان بقى مثل غيره في مصر لما أصاب كل هذا النجاح – ومع إيماننا بالقضاء والقدر ومشيئة الله – ما رأيك في ذلك؟
غير صحيح، ففي مصر بفضل الله سبحانه وتعالى حصلت على بطولة مصر في تنس الطاولة وكان هناك أكثر من 2000 لاعب أقوى منى ولكن بالتدريب والمثابرة والإصرار الشديد والعمل بجد فزت ببطولة مصر لعدة سنوات ومثلت مصر مع الفريق القومي في بطولة العالم بألمانيا الغربية عام 1969. أما عن الجزء المهني فقد تدرجت في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية فكان مركزي المهني ممتازًا وكنت أتقدم للاختبارات كل عام وأفوز بفضل الله وأحصل على درجة أعلى فوصلت إلى الدرجة الثالثة وأنا في سن الخامسة والعشرون. وكنت متزوجًا وبدأنا أنا وزوجتي من لا شيء في الإسكندرية. ولكننا لا نعرف الفشل بل الكفاح والتعلم والإصرار. أما عن الخارج فقد بدأت في وظيفة غسيل الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وشيال كراسي وطاولات في فندق بسيط، ولكن رؤيتي كانت دائمة أمام عيني وهى أن أصل إلى أعلى المستويات بالتوكل على الله سبحانه وتعالى وقد قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم “من يتوكل على الله فهو حسبه (الطلاق 3) والآية “إن الله يحب المتوكلين” (آل عمران 156) وكذلك الآية “إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا” صدق الله العظيم. في رأي: الناجح ينجح في أي مكان وليس الخارج أو الداخل والحقيقة أن الإرادة القوية والرؤية الواضحة والإيمان والتوكل على الله سبحانه وتعالى والفعل والالتزام والصبر والتقييم والتعديل يساعدك على تحقيق أهدافك وليس الشكوى أو التعلق باعتقادات لا تساعد الشخص على تحقيق أحلامه.

س: ينظر البعض إلى علم البرمجة اللغوية العصبية على أنه يتعارض مع الإيمان بقضاء الله والقضاء والقدر، فالإنسان مهما فعل لن يغير شيئاً كتبه الله عليه وإلى آخر ذلك من التفسيرات والرؤى – وأكيد مرت عليك مثل هذه المعارضات- فما ردك على هذه النظرة إلى هذا العلم الجديد؟
قال الله عز وجل في كتابه الكريم: ” بسم الله الرحمن الرحيم “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون” صدق الله العظيم. هناك من يفسر الأشياء كما يريد وهذا العلم مثل أي علم آخر مثل الهندسة أو الطب أو المحاسبة ولكن كل ما في الأمر هو أنه انتشر انتشارًا كبيرًا وهناك بعض المدربين يدّعون أشياء أكبر من حجمها كمن يدعى أنه يستطيع علاج السرطان وغيره من الأمراض الخطيرة وهو غير طبيب. ولكن الحل ليس في التنمية البشرية ولكنه فيما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام: ” تركت فيكم شيئين اثنين - إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدى أبدا، كتاب الله وسنتي” هذا هو الطريق الصحيح ، أما عن أي علم من العلوم فهو توسيع آفاق فيُعلِّم الله سبحانه وتعالى الإنسان ما لم يعلم.

س: ما هي المواقع الإنجليزية والعربية التي تهتم بمتابعتها بشكل دوري، وما نصيب المدونات (بلوجز) في دائرة اهتمام إبراهيم الفقي؟ وهل سنرى يوماً مدونة له نتواصل معه من خلالها؟
موقع الدكتور واين داير، والدكتور روبرت شولر، والدكتور ديباك شوبرا وأيضا الأستاذ عمر خالد. وإن شاء الله نحن في صدد عمل موقع نعطى فيه دروسنا على النت.

س: هل تعتبر أن النسخ العربية من كتبك قد نجحت على مستوى المبيعات والانتشار بين الناس والقبول؟
بفضل الله سبحانه وتعالى بِيع من كتبي المفاتيح العشرة للنجاح وقوة التحكم في الذات أكثر من ستة ملايين نسخة في العالم العربي فقط وكتاب البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود أكثر من مليون ونصف نسخة وأشرطتي نجاح بلا حدود باللغات الثلاثة الانجليزية والفرنسة والعربية أكثر من خمسة ملايين نسخة. فكما ترى هذا من فضل الله عز وجل على أن إصداراتي لها قبول كبير في العالم وخاصة العربية وهذا يدل على حبنا للعلم والتقدم والنمو.

س: ما هي آخر كتبك التي ألفتها؟ وهل تنوي ترجمتها للعربية؟
سوف أنتهي في خلال شهر إن شاء الله من كتابة كتاب بعنوان قوة التفكير وهو يقدم القوة الرائعة للفكر والتفكير، ثم التفكير السلبي ثم التفكير الايجابي وأخيرا الاستراتيجيات لتحويل السلبي إلى إيجابي وأخيرا إستراتيجية متكاملة في الفكر الإيجابي. وهناك أيضا كتاب قوة الحب والتسامح. ونحن الآن بصدد الانتهاء من اسطوانات أيقظ قدراتك وأصنع مستقبلك ، وأسرار الاتصال الفعال. وستكون قريبا في الأسواق إن شاء الله.

س: في كتبك العربية تتوجه بالشكر إلى الفنان كوستا على تصميمه للغلاف، وإيدا صادق على جهدها، فهل لنا أن نتعرف أكثر عليهما ونعرف عنهما المزيد من المعلومات؟ كيف التقيت بهما، وجهودهما في مساعدة إبراهيم الفقي؟ وهل هم فريق العمل الذي ساعدك على كل هذا النجاح؟
كوستا هوفرز هو فنان يعمل في جريدة الجازيت وقد تعرفت عليه من منذ أكثر من عشرين سنة وهو الذي اقترح أن تكون صوري على الغلاف لأن الناس تشترى المُؤلف ثم العنوان ثم الكتاب وهو شخص رائع والمسئول عن الجزء الفني لإصداراتي. أما عن إيدا فهى مديرة مكتبي منذ أكثر من عشرة سنوات وهى موهوبة ما شاء الله في القوة اللغوية والأفكار والتنسيق وهى مسئولة عن نادي د. إبراهيم الفقي للنجاح وعن تفاصيل المدربين الذين تدربوا عندنا وأيضا تفاصيل أعمالي المكتبية والشخصية.

{.... توقيع همس ....}
 
 
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات: 207
العمر: 23
العمل: طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات: الشطرنج والرسم
الدولة:
المـود:
سجل فى: 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:15




الدكتور ابراهيم الفقي
مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية (CTCHD).
مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية(CTCNLP) .
مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيوبس العالمية(CIS) .
دكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية
د. إبراهيم الفقي هو المؤلف لعلم Neuro Conditioning Dynamics (NDC) .
مؤسس علم قوة الطاقة البشرية Power Human Energy (PHE) .
متخصص ومدرس متقدم في التنويم بالإيحاء من المؤسسة الأمريكية للتنويم بالإيحاء
والأكاديمية الأمريكية للتنويم بالإيحاء والمعهد الأمريكي بنيويورك في التنويم بالإيحاء
والمؤسسة الكندية للتنويم بالإيحاء.

مدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من المؤسسة الأمريكية للبرمجة اللغوية العصبية.
مدرس معتمد للعلاج بخط الحياة Time Line Therapy
مدرب معتمد في الذاكرة من المعهد الأمريكي للذاكرة بنيويورك.
مدرب معتمد للتنمية البشرية من حكومة كيبيك بكندا للشركات والمؤسسات.
مدرب ريكي من Ricki Usui & Karma & Ligherian بكندا.
حاصل على مرتبة الشرف الأولى في السلوك البشري من المؤسسة الأمريكية للفنادق .
حاصل على مرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات والتسويق من المؤسسة الأمريكية للفنادق.
حاصل علي 23 دبلوم وثلاث من أعلى التخصصات في علم النفس والإدارة والمبيعات والتسويق والتنمية البشرية.
شغل منصب المدير العام لعدة فنادق خمسة نجوم في مونتريال- كندا.
له عدة مؤلفات ترجمت على ثلاث لغات ( الإنجليزية – الفرنسية – العربية) حققت مبيعات لأكثر من مليون
نسخة في العالم.

درب أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم وهو يحاضر ويدرب بثلاث لغات
(الإنجليزية – الفرنسية – العربية).
بطل مصر السابق في تنس الطاولة وقد مثل مصر في بطولة العالم في ألمانيا الغربية عام 1969.


أتمنى ان يلق الموضوع اعجابكم
تقبلوا فائق تحياتى

{.... توقيع همس ....}
 
 
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات: 1092
العمر: 51
العمل: insepector
الهوايات: reading& sports
الدولة:
المـود:
سجل فى: 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:58




جهد مشكور جعله الله فى ميزان حسناتك وهناك معلومات عن شخص فى الخقيقه لم اعرف عنه من قبل لقد استفدت فغلا من هذا الحوار لكن لى سؤال عن العلاقه بين هذا الموضوع والاهتمامات الطلابيه وخصوصا ان معظم اسئلة الحوار اسئلة ذاتية؟ وعموما شكرا لكى على هذا المجهود الوافر.

{.... توقيع journalist ....}

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

 
 
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات: 207
العمر: 23
العمل: طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات: الشطرنج والرسم
الدولة:
المـود:
سجل فى: 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 4 ديسمبر 2010 - 22:10




شكرا لك أبى وأستاذى على مرورك الجميل
وجزانا الله واياك خيرا
وللاجابة على سؤال حضرتك
ان فى رأيى البسيط ان الحديث من نوع "حديث الشخصية"
وهو بيتكلم عن شخصية مشهورة
وهو مهم فى معرفة مسيرة نجاح الشخصية والاقتداء بها
فهناك من الطلاب من لايعرف قيمة تحقيق الذات والنجاح
وكمان ده بينمى بداخلهم دوافع الانجاز وحب العمل بطريقة غير مباشرة.
وبجد يا أبى انا عن نفسى من زمان وانا مهتمة شوية بعلم التنمية البشرية وقراءات الشخصية،وكنت أظن ان فى بعض الطلاب لهم نفس اهتماماتى...

شكرا أبى وتقبل خالص شكرى وامتنانى

{.... توقيع همس ....}
 
 
 
إعلامي قدير
إعلامي قدير

ذكر
عدد المساهمات: 763
العمر: 52
الدولة:
المـود:
سجل فى: 16/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 4 ديسمبر 2010 - 23:36




ما شاء الله .. كم نحن فى سعادة لما نراه من لمسات فنية تضيفها ابنتنا " همس "يوماً بعد يوم للمنتدى ليزداد نوراً ةتتلألأ فيه شمس المعرفة وليكون بمثابة عملا يحتذى به وإرشاداً للزملاء خاصة ونحن فى صدد مسابقة الحديث الصحفى لهذا العام .. بارك الله فيكِ وجعله المولى عز وجل فى ميزان حسناتك .

{.... توقيع صرير القلم ....}
 
 
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات: 207
العمر: 23
العمل: طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات: الشطرنج والرسم
الدولة:
المـود:
سجل فى: 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 15:39




شكرا جزيلا لك أبى صرير القلم
على المرور الأكثر من رائع والكلمات الجميلة
وأتمنى أن يوفقنى ربى وأكون عند حسن ظنك انت وأبى محمد عبد الرحمن بى دائما.
تسعدنى ردودك ومشاركاتك دائما
جزاك الله خيرا
تقبل فائق تحياتىوردة

{.... توقيع همس ....}
 
 
 
{..همس..}
إعلامي
إعلامي

انثى
عدد المساهمات: 207
العمر: 23
العمل: طالبة بكلية التربية النوعية قسم اعلام تربوى
الهوايات: الشطرنج والرسم
الدولة:
المـود:
سجل فى: 17/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حوار مع د.ابراهيم الفقى   السبت 18 ديسمبر 2010 - 18:22




aشكرا لك أميرتى ..أسعدنى مرورك ومداخلتك الجميلة

تقبلى أعذب تحياتى

{.... توقيع همس ....}
 

حوار مع د.ابراهيم الفقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الإعلام التربوي ::  :: -
http://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/22222212.png
جميع الحقوق محفوظه لنادي الاعلام التربوي e3lam1.com © 2008-2012 تصميم وتطوير :ابنـ الاسلامـالرئيسيه |التسجيل |مراسلة الادارة  | إحصائيات | احلى منتدى